الأرقام الروسية – تعلم كيفية العد بالروسية

تعلم كيفية عد الأرقام باللغة الروسية اليوم. لا تعرف متى قد يكون ذلك مفيدًا.

الأرقام الروسية – تعلم كيفية العد بالروسية

متى كانت المرة الأخيرة التي استخدمت فيها الأرقام في إحدى محادثاتك؟ إذا فكرت في الأمر، فمن النادر أن يمر يوم دون استخدام أي أرقام. عندما تتعلم لغة جديدة – مثل الروسية في حالتك – فإن تعلم كيفية العدد مهم بنفس القدر مثل تعلم كيفية قول “مرحبًا”. لذا إذا كنت تخطط لرحلة إلى بلد يتحدث فيه الروسية، فإن معرفة أرقام اللغة الروسية أمر لا بد منه.

سواء كنت بحاجة لمعرفة سعر دمية ماتريوشكا، أو سألت شخصًا ما عن موعد وصول الحافلة القادمة، أو قدمت لشخص رقم هاتفك، فإن معرفة أرقام اللغة الروسية أمر ضروري بالتأكيد. وفوق ذلك، فإنها ليست صعبة حتى للتعلم. بمجرد أن تتعلم كيفية العد إلى عشرة، فإن العد إلى 100 يصبح سهلاً.

الأرقام الروسية من 1 إلى 10

لفهم المنطق وراء عد الأرقام باللغة الروسية بشكل أسرع، من الأفضل تقسيم المعلومات إلى أقسام متعددة. كما قد تتوقع، الأرقام الروسية من 1 إلى 10 هي الأكثر أهمية. ليس فقط هذه هي الأرقام التي ستستخدمها على الأرجح بشكل أكبر، ولكنها أيضًا تمهد الطريق للأرقام الأكبر في اللغة الروسية.

إليك الأرقام من 1 إلى 10 باللغة الروسية مع نطقها المعنوي حتى تتمكن من البدء في التمرن الآن:

russian numbers 1-10

الأرقام الروسية 1-10

جيد أن نعرف: عندما تُضاف الأرقام “один” (“واحد”) و “два” (“اثنان”) قبل اسم، يمكن أن تتغير شكلها تبعًا لجنس الاسم على النحو التالي:

– مذكر: один (odin)؛ два (dva)

– مؤنث: одна (odna)؛ две (dve)

– محايد: одно (odno)؛ два (dva)

تعلم كيفية العد إلى 20 باللغة الروسية

هل تمكنت من تعلم نطق الأرقام العشرة الأولى باللغة الروسية؟ إذا كنت تواجه مشكلة في النطق، يمكنك الحصول على تطبيق موندلي الآن والاستماع إليها من خلال متحدثين روسيين محترفين.

إذا نجحت، فعمل رائع! يجب أن تكون طبيعيًا.

لننتقل إلى القسم التالي: تعلم كيفية العد إلى 20 باللغة الروسية. كما سترى، يتم تشكيل الأرقام من 11 إلى 19 عن طريق إضافة “надцать” إلى الأرقام 1-9 ببساطة.

numbers in russian

الأرقام الروسية 11-20

جيد أن تعرف: إذا كنت ترغب في إحضار باقة زهور عندما تُدعى إلى منزل شخص ما في روسيا، اختر عددًا فرديًا من الزهور – مثل ثلاثة (три)، أو خمسة (пять)، أو سبعة (семь)، أو تسعة (девять) زهور. إحدى الخرافات الروسية تقول أن الباقات التي تحتوي على عدد زهور زوجي هي مناسبة فقط للجنائز.

الأرقام الروسية: 21 وما بعدها

من هنا فصاعدًا، يتم تشكيل الأرقام الروسية بنفس الطريقة التي تشكل بها الأرقام الإنجليزية (باستثناء كلمة “و”). إذا كانت 20 هي двадцать (dvadtsat)، فإن 21 هي двадцать один (dvadtsat odin) و 22 هي двадцать два (dvadtsat dva). ببساطة، تقوم بإضافة الأرقام من 1 إلى 9 إلى العشرات.

russian numbers

العشرات الروسية

إليك بعض الأمثلة:

– 33 هو тридцать три (tridtsat tri)

– 46 هو сорок шесть (sorok shest)

– 52 هو пятьдесят два (pyatdesyat dva)

– 64 هو шестьдесяت четыре (shestdesyat chetyre)

– 79 هو семьдесят девять (semdesyat devyat)

– 88 هو восемьдесят восемь (vosemdesyat vosem)

– 96 هو девяностو شيش (devyanosto shest)

وتخمن ماذا! تعمل نفس القاعدة مع المئات أيضًا.

russian hundreds

المئات الروسية

على سبيل المثال، إذا كنت تريد قول 146، فإنك تقول “сто сорок шесть” بالروسية، وهذا يعني “مئة وأربعة وأربعون وستة”.

ليس بالصعوبة التي قد تتوقعها، أليس كذلك؟

الأرقام الترتيبية الروسية

الآن بعد أن تعلمت الأرقام الكاردنالية الروسية، دعنا ننهي هذا الدرس القصير ببعض الأرقام الترتيبية. لا تعرف متى قد تحتاج إليها.

– الأول – Первый (pervyy)

– الثاني – Второй (vtoroy)

– الثالث – Третий (tretiy)

– الرابع – Четвертый (chetvyortyy)

– الخامس – Пятый (pyatyy)

– السادس – Шестой (shestoy)

– السابع – Седьмой (sed’moy)

– الثامن – Восьмой (vos’moy)

– التاسع – Девятый (devyatyy)

– العاشر – Десяتый (desyatyy)


تحدث الروسية بطلاقة في مدة 10 دقائق فقط يوميًا

هل ترغب في التحدث بالروسية بطلاقة بسرعة؟ احصل على تطبيق تعلم اللغات الحائز على الجوائز، وهو تطبيق “Mondly” الذي سيساعدك في التحدث بالروسية كما لو كانت لغتك الأم.

إنه صحيح: يمكن أن يكون من الصعب حقًا اتقان نطق الروسية إذا لم تعيش نشاطاً في بلد ناطق بالروسية. ولكن مع “Mondly”، ستحصل على وصول إلى طريقة تعلم فريدة وسريعة وفعالة للغاية تسمح لك بتعلم الروسية بشكل طبيعي من خلال مواضيع عملية، ومحادثات أصيلة، ودروس يومية قصيرة.

ابدأ باستخدام “Mondly” مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو قم بتنزيل التطبيق وتعلم الروسية بسرعة في أي وقت وفي أي مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Related articles